أخبار وتقارير

السبت - 01 أغسطس 2020 - الساعة 10:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

نعت السلطةُ المحلية بمديرية غيل باوزير ممثلةً بالمدير العام الدكتور عدنان محمد حمران السفيرَ والشخصية التربوية القديرة الأستاذ محمد سعيد مديحج الذي وافته المنية يومنا هذا بمدينة الشحر.

وعدت السلطة المحلية بالمديرية رحيل السفير والشخصية التربوية الأستاذ القدير محمد سعيد مديحج خسارةً لحضرموت التي يعدّ من أوائل الطلاب الذين درسوا في المدرسة الوسطى بعدها تم ابتعاثهم إلى معهد بخت الرضا بجمهورية السودان وتخرج منه في عام ١٩٥١م.

وقد كان السفير "مديحج" ممن التحقوا بالدورة التدريبية بالمركز الإقليمي لتخطيط الدول العربية التابع لمنظمة اليونسكو ببيروت، ثم عمل ملحقاً ثقافياً بالسفارة اليمنية بموسكو، بعدها عمل مندوباً دائماً في اليونسكو بباريس، ورومانيا، ويوغسلافيا، قبل أن يعين مستشاراً ثقافياً ثم مفوضاً بالسفارة اليمنية في باريس عام ١٩٩٢م، بعدها تم منحه درجة سفير بوازرة الخارجية في بلادنا.

وهذا وتتعدد المجالات التي عمل بها الفقيد "مديحج" فقد رأسَ المركز الثقافي بمديرية غيل باوزير، ثم عمل على تأسيس حديقة روضة رعاية الطفولة بالمكلا عام ١٩٧٢م والتي تعد أول روضة في حضرموت، كما كان له نشاط بارز في المجال الرياضي، وله عدد من الكتب والمؤلفات منها كتابه الموسوم بـ المدرسة الأم، وكتاب آخر عن الرياضة في حقبة من الماضي.

وبهذا ترفع السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير متمثلةً بالمدير العام الدكتور عدنان محمد حمران التعازي لأبنائه سالم وفوزي وناصر وأهله وذويه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون!