أخبار وتقارير

الأحد - 20 يونيو 2021 - الساعة 05:01 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/ متابعات

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري الأول لشهر يونيو 2021 الذي عقدته صباح اليوم الأحد برئاسة رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي أمام تداعيات الأحداث الأمنية التي شهدتها مديرية المسيمير والتي خلفت قتيل وعدد من الجرحى من المواطنين بالإضافة إلى الأوضاع الأمنية بمديرية طور الباحة .

وبهذا الصدد أقر الاجتماع تشكيل لجان من إدارات انتقالي المحافظة ورؤساء القيادات المحلية بالمديرتين للنزول لتقصي الحقائق ورفع تقرير رسمي إلى رئاسة المجلس بالمحافظة لتدارس الوضع مع القيادة العليا للمجلس واتخاذ الحلول والإجراءات اللازمة .

وكان الهيئة التنفيذية قد افتتحت اجتماعها ، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن الجنوبي المناضل العميد عبدالله الحوتري المرقشي رئيس انتقالي أبين سابقا مستشار الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي توفاه الأجل يوم أمس السبت في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع مع المرض .
واستعرضت تنفيذية لحج في اجتماعها نتائج اجتماع رئاسة القيادة المحلية بالمحافظة مع الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية كرش ، بالإضافة إلى ، تقارير الإنجاز لأنشطة إدارات (حقوق الانسان ، والمرأة والطفل ، والجماهيرية ، والشهداء والجرحى ) .

وكان الاجتماع قد استهل بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي استعرض فيها آخر تطورات الأوضاع على مستوى لحج خاصة والجنوب عامة ، مشيدا بالنتائج الملموسة للتحركات واللقاءات التي يجريها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية مع كافة القوى السياسية والشرائح الاجتماعية في مختلف محافظات الجنوب .

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة والمدرجة في جدول اجتماعها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .