أخبار وتقارير

الإثنين - 10 أغسطس 2020 - الساعة 07:25 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب | متابعات

وجه عددا من الإعلاميين والمثقفين اليمنيين دعوة للخارج والداخل لانقاذ اليمن والمدن التاريخية من كارثة السيول التي حلت مؤخرا على معظم المدن اليمنية.

جاء ذلك في دعوة موقعه باسمائهم في محاولة لانقاذ المجتمع من السيول .

وجاء في نص الدعوة:

المراوعة ابنة وادي سهام وضحيته

 

 

يمر الوادي جنوب المراوعة، ولكن بسبب الاستحداثات وتغيير مجاري السيول في مشرقها تمكن السيل أن ينحرف إلى شمال المدينة؛ فيغرق الأماكن القريبة من طريق الحديدة- صنعاء كحارة السوق وجوارها.

السيل العارم هذه المرة دخل شمال المدينة، وهدم الكثير من المنازل، وجرف بعض المواشي، وكانت الكارثة في قرية "المصبار"- قرية في جنوب غرب المراوعة تبعد بضعة كيلو مترات.

كتب الزميل عبده العبدلي عن الكارثة التي جرفت القرية بكل ما فيها من منازل وثروة حيوانية وأثاث ومعدات، وقد نجا البشر بتحذير من أبناء القرية أنفسهم.

ندعو ذوي الضمائر الحية والمسئولين على كثرتهم في الشر وقلتهم في الخير، كما نناشد الضمير الإنساني والدولي السعي لإنقاذ اليمن- كل اليمن- من نكبة الحروب المتطاولة، والأوبئة الفتاكة، وفي المقدمة جائحة كورونا، والمجاعات الشاملة، والأمطار والسيول الجارفة التي تهدد اليمن، وبالأخص المدن التاريخية، وتهامة حيث وديان اليمن الكبيرة، وقد هدمت القرى في الزهرة والزيدية واللحية والمراوعة وزبيد؛ فاليمن -كل اليمن- بحاجة إلى جهد دولي للإنقاذ.

10/8/2020م

-       أحمد ناجي

-       عبد الباري طاهر
-    احمد الحاج
- منصور هائل
- رشاد سالم