رياضة

الثلاثاء - 11 أغسطس 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت اليمن ،،،

اقترب اللاعب النرويجي مارتن إدويجارد من العودة رسميا إلى نادي ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، بناء على طلب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وأمضى أوديجارد السنوات الماضية معارا من ريال مدريد لعدة فرق مختلفة، آخرها ريال سوسيداد الإسباني، الذي مثّله في الموسم المنصرم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن زيدان يؤمن بأن الوقت قد حان لمنح أوديجارد دورا رئيسيا مع الفريق الملكي بعد سنوات من تجهيزه خارج ملعب سانتياجو برنابيو.

ويثق المدرب الفرنسي في قدرة اللاعب الدولي النرويجي الشاب على التوهج مع الريال في الموسم المقبل، لا سيما بعد تألقه في الفترة الماضية مع الفريق الباسكي.

ويطمح مسؤولو سوسيداد في استمرار صاحب الـ21 عاما داخل ملعب "أنويتا"، إلا أن رغبة النادي الملكي تقف حائلا أمام هذا الأمر.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى إمكانية أن تتسبب عودة أوديجارد للميرينجي في رحيل أسماء أخرى في خط وسط الفريق قبل انطلاق الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن الثلاثي الألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، والأوروجواياني فيديريكو فالفيردي يضمنون استمرارهم ضمن خطط زيدان في الموسم الجديد، مما يفتح الباب أمام إمكانية التفريط في أي من الأسماء الأخرى.

ويأتي الثنائي لوكا مودريتش وإيسكو على رأس المرشحين للرحيل، لإفساح المجال للاعب النرويجي من أجل المشاركة بصفة أساسية مع الفريق الملكي.

وخطط مسؤولو نادي العاصمة الإسبانية منذ سنوات لتجهيز أوديجارد لأخذ دور مودريتش، مما دفعهم للصبر عليه طوال المواسم الماضية، بمنحه فرصة النضوج والتطور خلال فترات الإعارة التي أمضاها خارج ملعب سانتياجو برنابيو.

وحال التخلي عن مودريتش، فإن النادي سيضحي بذلك بإحدى ركائز الجيل التاريخي، المتوج بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا بين عامي 2014 و2018، منها 3 ألقاب على التوالي.

يذكر أن إيسكو ارتبط خلال الأيام الأخيرة بالانتقال إلى يوفنتوس، بناء على رغبة المدرب الإيطالي أندريا بيرلو، الذي تولى المهمة خلفا لمواطنه ماوريسيو ساري هذا الأسبوع.