رياضة

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

يطلب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، التعاقد مع لاعب جديد لتدعيم خط دفاع النادي الملكي في الموسم الجديد، إذ وجد ضالته في نجم أر بي لايبزيج الألماني.

وحسب صحيفة “دون بالون” الإسبانية، فإن زين الدين زيدان يقضي فترة إجازته بعد إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي في متابعة مباريات ربع نهائي البطولة، في الوقت الذي يخطط فيه لفريقه الموسم القادم، ويدرس ملفات اللاعبين اللذين يرغب في رحيلهم وكذلك ملفات المرشحين للانضمام إلى الفريق والصفقات التي يريد إبرابهما.

ولم يستطع زيدان تجاوز مفاجأة إقصاء أتلتيكو مدريد على يد أر بي لايبزيج الألماني، حسب الصحيفة، إذ كانت المباراة كفيلة بلفت أنظاره بشدة إلى بعض النجوم المستقبلية، وعلى رأسهم دايوت أوباميكانو، والذي يبدو أنه تجاوز اختبار المدرب الفرنسي بعد تقديمه أداء راقيًا وكان أحد أهم أسباب الفوز على الروخيبلانكوس.

وقاد أوباميكانو خط دفاع فريقه الألماني، مثبتًا قدرته على التحضير للمواعيد الكبرى والوقوف في وجه أفضل لاعبي العالم، رغم سنه الصغير البالغ 21 عامًا ويقترب من الـ 22 في أكتوبر، ما يشير إلى قوة شخصيته,

ولفتت الصحيفة إلى صلابة شخصية أوباميكانو، خاصة في ظل رحيله عن بلاده فرنسا في سن الـ 16 فقط للانتقال إلى النمسا واللعب في ريد بول سالزبورج.

ويؤمن زين الدين زيدان أن اللاعب سيساهم في تدعيم الخط الخلفي للملكي، والذي ثبت حاجته للتدعيم خلال مباراة مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، ويضغط على رئيس النادي فلونتينو بيريز لتقديم عرضًا للاعب، فيما أكدت الصحيفة الإسبانية أنه سيتم تفعيل شرطًا جزائيًا في عقد اللاعب الصيف القادم يبلغ 42 مليون يورو، لذا سيكون من الضروري بدء التفاوض مع لايبزيج.