مجتمع مدني

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - الساعة 10:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب | متابعات

أختتم صباح امس الأربعاء بمدينة المكلا مشروع تعزيز الحماية والعدالة المجتمعية حضرموت والذي نفذته منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في ثلاث محافظات يمنية (حضرموت ،عدن، لحج).
حيث يهدف المشروع إلى تحسين سبل الوصول إلى خدمات الحماية والعدالة من خلال تحديد العوائق التي تحول دون ذلك والفرص المتاحة على مستوى المجتمعات المحلية وتمكين أفراد المجتمع في معالجة هذه القضايا ، و استهدف المشروع في حضرموت مديريتي(المكلا وغيل باوزير) بعدد 20 وسيط مجتمعي في كل مديرية بالإضافة إلى عدد 2 مشرف ميداني على مدى أربعة شهور متتالية من الفترة ( يونيو - سبتمبر ) ٢٠٢٠م .
خلال مراحل المشروع تم تأهيل وبناء قدرات الوسطاء المجتمعيين وتدريبهم على المسوحات الميدانية للنزاعات والجلسات البؤرية التشاورية بالمجتمع وصياغة المبادرات المجتمعية الخاصة بذلك .

حيث تمحورت محاور المشروع إلى ثلاث مراحل أساسية ومنها( مسح النزاعات المتعلقة بالأمن والعدالة ، وتقديم مقترحات لمعالجة الفجوات وكذا تنفيذ التدخلات ( المبادرات) المجتمعية المتصلة بالأمن والعدالة) وخلال مراحل المشروع تم تأهيل وبناء قدرات الوسطاء المجتمعيين وتدريبهم على المسح الميداني والجلسات البؤرية وصياغة المبادرات المجتمعية .
كما ساهم المشروع الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة في دعم المرافق الصحية والسلطات المحلية والقضائية بالمدريتين من خلال توزيع مستلزمات الوقائية من فايروس كورونا المستجد كوفيد19 بتمؤيل من الحكومة الهولندية عبر برنامج الأمم المتحدة الأنمائيUNDP.
حضر الحفل كلاً من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس/ أمين بارزيق ووكيل وزارة للتخطيط والتعاون الدولي ونائب مدير الأمن بساحل حضرموت ومدراء عموم ومدراء أمن المدريتين وممثلي منظمة برنامج الامم المتحدة الانمائي ومدير ومنسق مشروع تعزيز الحماية والعدالة المجتمعية في اليمن في منظمة SFCG وممثلين عن المكاتب القضائية والتنفيذية وممثلي بعض المنظمات الدولية والوسطاء المجتمعيين.