رياضة

الثلاثاء - 15 سبتمبر 2020 - الساعة 03:49 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات


أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مباراة السوبر الأوروبي 2020، بين بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا وإشبيلية بطل الدوري الأوروبي، إلى الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور.



ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ ونظيره إشبيلية يوم 24 من الشهر الجاري في ملعب بوشكاش آرينا في بودابست، مع تواجد جماهيري بضوابط محددة تم وضعها منذ فترة.



وسبق لتايلور صاحب الـ 41 عاما أن عمل حكم مساعد إضافي في كأس السوبر الأوروبي 2014 والتي سقط فيها إشبيلية بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد، لكنه حكم دولي منذ عام 2009.



وكانت آخر مواجهة للحكم الإنجليزي في ربع نهائي دوري الأبطال بين باريس سان جيرمان وأتالانتا (2-1) في آخر نسخة من البطولة القارية، كما أدار عدة مباريات أخرى بنفس البطولة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، بالإضافة إلى مباراة إنتر ميلان الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى مواجهة يوفنتوس الإيطالي ضد أتلتيكو مدريد الإسباني.



اقرأ أيضًا: برشلونة يتوصل لاتفاق لضم خليفة سواريز مقابل 25 مليون يورو

وقدم بايرن ميونخ أداءً استثنائيا في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من تحقيق نتائج مميزة للغاية، حيث فاز على تشيلسي بنتيجة 7-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.



وفي الدور ربع النهائي تمكن من بايرن ميونخ من تجاوز عقبة برشلونة، حيث ألحق به هزيمة تاريخية وفاز عليه بثمانية أهداف مقابل هدفين، في واحدة من كبرى النتائج بالبطولة.



أما مباراة نصف النهائي فقد تمكن العملاق البافاري من إقصاء نظيره ليون بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتأهل إلى المباراة النهائية ويواجه نظيره باريس سان جيرمان، الذي تمكن من الفوز عليه بهدف دون رد ليتوج باللقب.



وقدم إشبيلية أداءً استثنائيا في اليوروباليج حيث تمكن من الإطاحة بمانشستر يونايتد في نصف النهائي، وتمكن من تحقيق اللقب تحت قيادة مديره الفني جولين لوبتيجي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة 3-2.