مجتمع مدني

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 05:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب | متابعات

برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب أ/فهمي عوض باضاوي أختتم مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت وصندوق التراث والتنمية الثقافية بحضرموت دورة أساسيات تعليم رسم الطبيعة الصامتة بالألوان الزيتية صباح اليوم والتي استمرت خمسة أيام للفترة من 11/10/2020م وحتى 15/10/2020م شارك فيها عشرة متدربين من الجنسين .

وفي بداية حفل الاختتام ألقى الوكيل المساعد لشؤون الشباب أ/فهمي عوض باضاوي كلمة بارك فيها جهود مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت وصندوق التراث والتنمية الثقافية بحضرموت في تنظيم هذه الدورة التي تهتم بإبداعات الشباب في مجال الرسم وتنمي من مداركهم الإبداعية وتحيي فيهم الأمل في ظل حالة الاحتراب والقتل التي يعاني منها الوطن إلا ان ريشة الفنان تظل معلولا من معاول البناء التي يرسم بها الأمل ويتطلع من خلالها إلى السلام والبناء والمستقبل الوضّاء الذي يعيش فيه كل أبناء الوطن في أمنٍ وأمان . مؤكدا في الوقت نفسه وقوف ودعم السلطة المحلية بحضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية لمثل هذه المناشط الابداعية الشبابية التي يتبناها مكتب الثقافة وصندوق التراث .

هذا وكان المديرين العامين لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت وصندوق التراث والتنمية الثقافية بحضرموت أ/ماهر عوض بن صالح وأ/أحمد محمد العطاس قد القيا في بداية حفل الاختتام كلمتين رحبا فيهما بالحضور شاكرين لهم تلبيتهم للدعوة واعتبرا ذلك الحضور ينصب في إطار الدعم المعنوي لكل فعاليات وأنشطة مكتب الثقافة وصندوق التراث .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وتكريم المدربة الفنانة التشكيلية عبير محمد الحضرمي بدرع الدورة .

ومن ثمّ استعرض وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب أ/فهمي باضاوي بمعية الحضور نماذج من رسومات المشاركين في الدورة عكست مدى الاستفادة التي حصل عليها المشاركين أثناء الدورة .

حضر حفل الاختتام المديرين العامين لمگاتب وزارات السياحة والتعليم الفني والتدريب المهني د/وجدي باوزير، د/عبدالباقي الحوثري وقائد العمليات المشتركة د/عمر البكري ومستشار المدير العام لمكتب وزارة الثقافة أ/محمد زعبل ومديري مكتبي الثقافة بمديريتي الشحر وغيل باوزير أ/عبده كليواش وأ/أكرم باقحيزل وعدد من مديري الدوائر والأقسام بمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت وجمع من المهتمين والإعلاميين المثقفين .