أخبار وتقارير

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 04:46 م بتوقيت اليمن ،،،

المكلا-خاص-عين العرب

افتتحت الفنانة والرسامة التشكيلية عبير الحضرمي صباح اليوم بإحدى قاعات اتحاد كتاب وأدباء حضرموت "مرسم ملتقى الفن" المرخص من  مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت.

وتهدف الفنانة عبير من افتتاح هذا المرسم بجهودها الشخصية إلى تكوين ملتقى للفنانين وتدريبهم وتأهيلهم.


وخلال الافتتاح استقبلت الفنانة عبير كافة الاستفسارات والأطروحات من الحضور وكدا تم عرض مجموعة من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين بحضرموت.

 

وتحدثت الفنانة عبير لعين العرب قائلة : نأمل أن يكون المرسم مركز حاضن لكل الفنانين التشكيليين ،ونوصل رسالتنا بضرورة الاهتمام بالفنانين ونأمل أن يلقى دعماً فالرسامين بحاجة لمكان ليبدعوا فيه.

 

وعبر رئيس مؤسسة حضرموت للتاريخ والتراث والثقافة / الأستاذ خالد مدرك عن انطباعاته حول هذا اليوم قائلاً :حرصت على حضور افتتاح المرسم كونه يمثل واجهة ثقافية فنية للمكلا خاصة وعموم حضرموت ،فالفن التشكيلي هو مرأة عاكسة للآلام وآمال المجتمع وأوصل الأستاذ خالد كلمة للسلطة بحضرموت وكافة الجهات الثقافية رسالة مفادها ضرورة تقديم الدعم ومساندة خطوة الفنانة عبير التي تمثلت بافتتاح هذا المرسم.


كذلك الأستاذ محمد باحميل/ مراسل إذاعة الغد المشرق بالمكلا أوصل شكره لكل من قدم الدعم للأستاذة عبير قائلاً: سعداء بحضور افتتاح هذا المرسم الذي يعبر من خلاله كل الفنانين التشكيليين عما بدواخلهم ،ونشكر كل من دعم وساند الأستاذة عبير.

 

هذا وسيستمر المرسم في افتتاحه مساء اليوم ومساء يومي الإثنين والثلاثاء.