منوعات

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - الساعة 06:39 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب - متابعات

كشفت تقارير تقنية، الثلاثاء، النقاب عن طبيعة تصميم شاشات سلسلة سامسونغ المرتقبة من هواتفها الرائدة للنصف الأول من العام المقبل 2021، وهي سلسلة Galaxy S21.

وتتضمن السلسلة الجديدة 3 هواتف يعتقد بقوة أن تحمل أسماء Galaxy S21 Ultra و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21، وستأتي كافة هواتف السلسلة مع شاشات مسطحة وليست منحنية.

وقال الخبير التقني ومسرب البيانات المشهور صاحب حساب Ice universe عبر ”تويتر“، إنه على يقين أكيد بأن شاشات السلسلة جميعاً ستكون مسطحة؛ لأن شركة سامسونغ بدأت تجربتها بالفعل، وفي حال قررت استبدالها بشاشات منحنية فسيتأخر طرح السلسلة إلى نهاية شهر فبراير وهذا مستحيل“.

وتنسجم تلك التسريبات مع الأنباء التي أكدت في وقت سابق أن شركة ”سامسونغ“ ستعجل بطرح سلسلة Galaxy S21.، وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن ”سامسونغ“ قررت أن تطرح السلسلة في وقت مبكر من العام المقبل وتحديداً في يناير المقبل، وذلك لمنافسة سلسلة ”آيفون 12“ في غياب هواتف شركة ”هواوي“ عن المنافسة بسبب الحظر الأمريكي.

ويتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S21 و S21 + مع شاشات FHD + مع معدل تحديث يبلغ 120 هيرتز على الرغم من أنها لن تكون قابلة للتكيف كما هو الحال في S21 Ultra، أما من ناحية حجم الشاشة فسوف يأتي الهاتف الأصغر S21 بحجم 6.2 بوصة، أما S21 + فشاشته ستكون بمقاس 6.7 بوصة، بينما يأتي Ultra بشاشة مقاس 6.8 بوصة، بحسب التسريبات.

ويؤكد التسريب الجديد أن Ultra سيدعم قلم S Pen من سامسونغ، لكنه لن يتم دمجه مع الجهاز نفسه ولن تكون هناك فتحة لتخزينه كما هو الحال في سلسلة Note، لكن قد تلجأ الشركة إلى إنتاج أغلفة وحافظات يكون بها مكان مخصص للقلم الضوئي.