مجتمع مدني

السبت - 19 ديسمبر 2020 - الساعة 05:45 م بتوقيت اليمن ،،،



أقامت شركة الكورنيش للتجارة والخدمات المحدودة يوم الثلاثاء 15/ ديسمبر/ 2020م. بقاعة الشركة الحملة التوعوية والتثقيفية بالصحة العامة لعدد من موظفيها بالتعاون مع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية وتنفيذ الدفعة ال 18 طب بشري ( Light Of Life ) بكلية الطب جامعة حضرموت.

يأتي ذلك اهتماماً وحرصاً من إدارة الشركة على سلامة وصحة موظفيها، وسعياً منها لإنشاء قاعدة بيانات صحية أولية لعمال مطعم الكورنيش ومخابز وتموينات الكورنيش التابعان للشركة، وتأملاً لتعزيز مستوى الوعي الصحي لكافة العاملين فيها حول اهم الإجراءات الروتينية اللازمة التي تعد اساس لصحة العامل وحيثيات اللجوء للمراكز الصحية لإخذ التدخلات اللازمة للحالات الطارئة.

وتضمنت الحملة التي نفذها مجموعة من الدكاترة بالمستوى السادس بالدفعة 18 طب بشري بكلية الطب - جامعة حضرموت ( إنشاء ملفات صحية لكل العاملين بالشركة خاصة القائمين على أعداد الطعام، إنشاء قاعدة بنك فصائل الدم، إجراء فحوصات روتينية سريرية للياقة البدنية والعلامات الحيوية للعمال وأيضا إجراء عدد من الفحوصات المخبرية المهمة والأساسية لعمال المطعم كفحص الدم الشامل CBC، والفيروسات Virology وفصيلة الدم B, group وغيرها ، تدريب وتأهيل طاقم العمل من خلال إجراء محاضرة صحية حول عدد من المحاور المهمة بأساسيات الصحة العامة والسلامة المهنية لعمال الشركة safety ، إسعاف الحروق بأنواعها ، وكيفية التعامل مع حالات الإغماء ، توزيع بروشورات وملصقات توعوية وارشادية) لأكثر من 50 عامل.

وهذه الحملة لم تكن الأولى التي تقيمها الشركة فقد سبق تنفيذ حملة توعوية وارشادية حول فايروس كورونا كوفيد19 المستجد وطرق الوقاية منه بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.