أخبار وتقارير

الإثنين - 01 مارس 2021 - الساعة 10:44 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب : مشير المشرعي

في أول رد لتنظيم القاعدة في اليمن على محاولة مليشيا الحوثي اجتياح مآرب أصدر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بياناً مطولاًومكوناً من خمس صفحات وجه فيه عدة رسائل إلى الأطراف اليمنية. 
 
 وبحسب البيان الذي اطلع عليه مراسل عين العرب قال تنظيم القاعدة إنه الآن أصبح واضحاً للجميع تواطئ أمريكا مع الحوثي ضد من أسماهم أهل السنة وأضاف أنه بعد 24 ساعة على رفع أمريكا للحوثي من قوائم الإرهاب حشد الحوثي قواته لاجتياح مأرب وأن رفع اسمه لم يكن الا   ضوءًا أخضراً لاجتياح المدينة. 
 
 وأضافالبيان أن إدانات المنظمات الأجنبية التي هي بالأساس تدار وتمول من الغرب ماهي إلا ذر الرماد على العيون وأن ما يقوم به الحوثي  إنما هو بموافقة أمريكا  ورضاهاعن الهجمة ضد مأرب.  
 
 وناشد التنظيم توحد الجميع للوقوف ضد ما قال إنها حرب من الروافض  ضد أهل السنة وأن على المقاتلين أن يقاتلوا نصرة  للإسلام لا دفاعاًعن ما قال إنها شعارات الديمقراطية الزائفة. 
 
 وهاجم البيان دور التحالف العربي في اليمن الذي قال إنه هو أول من دعم ومول الحوثي في حربه ضد كل من يعارض الحوثي وحتى استطاع دخول صنعاء قبل أن ينقلب عليهم الحوثي.  
 
 واختتم  التنظيم بيانه بتحذير الحوثيين وبالوعيد وبالإستهزاء  بشعار الحوثي الذي قالوا إنه يدعو إلى موت أمريكا وهم لم يطلقوا حتى طلقة في الهواء ضد أمريكا وأن مسيرتهم ماهي إلا  مسيرة للخراب ونهب أموال المسلمين تحت حجج واهية منها الضرائب و المجهود الحربي  وإلخ من وسائل الاحتيال.