رياضة

الأحد - 27 يونيو 2021 - الساعة 05:21 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/ وكالات

تتواصل، اليوم الأحد، مواجهات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، وفي أولى مواجهات اليوم تواجه هولندا نظيرتها جمهورية التشيك في بودابست، على ملعب بوشكاش بالمجر.

وقال فرانك دي بور، مدرب منتخب هولندا، إن فريقه قادر على النجاح في بطولة أوروبا، لكنه يحتاج لأداء مثالي خلال الأسبوعين المقبلين لحصد اللقب.

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم مع الدنمارك، التي سحقت ويلز امس السبت برباعية نظيفة.

وتوقع دي بور ضغطا كبيرا من التشيك، التي احتلت المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، حيث قال: "(التشيك) تلعب كمجموعة متحدة، وتعرف ماذا تريد وتحبذ إزعاج المنافس مبكرا، وفرض ضغط عليه، واذا كانت هناك مساحة متاحة يمكنهم اللعب على الأرض، وإن لم يتمكنوا من ذلك، يمكنهم اللعب في العمق والقتال على الكرة الثانية".

واستكمل: "سيكون منافسا صعبا، نخوض مواجهات شاقة ضدهم عادة، ويجب أن نكون في قمة مستوانا للتغلب عليهم".

فيما قال ياروسلاف شيلهافي، مدرب التشيك، إن فريقه سيكون منافسا مزعجا لهولندا، من خلال العمل الجاد والرغبة في الهجوم.

وربما تفتقد التشيك قائدها فلاديمير داريدا، بعد أن تعرض لاعب الوسط لكدمة في مران يوم الجمعة الماضي، ولم يتدرب امس السبت، وأقر شيلهافي بأن مشاركته محل شك.

لكن شيلهافي يتوقع دعما كبيرا من آلاف المشجعين في اللقاء، حيث قال: "نلعب كرة القدم من أجل الجماهير، ونعتقد أن الأجواء ستكون صاخبة في الاستاد، هولندا منافس صعب جدا، وهي المرشحة للفوز، لكنها مباراة واحدة وأي شيء قد يحدث".

في المباراة الثانية تواجه بلجيكا منتخب البرتغال، في موقعة بين اثنين من أفضل المهاجمين في البطولة روميلو لوكاكو وكريستيانو رونالدو.

وقال روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، إن فريقه تحمل ضغطا إضافيا في مبارياته، ليس فقط بسبب تصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، لكن أيضا للرغبة في الفوز بكل المباريات.

وأضاف مارتينيز إن ذلك كان بسبب جودة اللاعبين، والإشادة بهم كثيرا باعتبارهم الجيل الذهبي للبلاد، والنجاح في تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، لأكثر من 1000 يوم، لكن حتى الآن لم يحقق الفريق الفوز بأي بطولة كبيرة.

وأردف المدرب الإسباني، في إشارة إلى مواجهة البرتغال بإشبيلية: "لكن بالتأكيد هذا لا يعني أي شيء بشأن مباراة، إنها بطولة كرة قدم".

وواصل: "الآن سنواجه فريقا احتل المركز الثالث في مجموعته، لكنه بطل أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، إنها مباراة ربما كان من المفترض أن تكون في أدوار متقدمة بالبطولة".

ويدخل كرستيانو رونالدو مباراة اليوم باحثا عن التسجيل مرة أخرى، لكي يصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف مع المنتخبات الوطنية على مر التاريخ.

وعادل كريستيانو الرقم القياسي للايراني علي دائي (109 أهداف) بعدما سجل ثنائية منتخب البرتغال أمام فرنسا في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) على ملعب بوشكاش آرينا في بودابست ضمن منافسات دور المجموعات.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد قائد منتخب البرتغال هو الهداف التاريخي في كأس الأمم الأوروبية بواقع 14 هدفا، متقدما على اللاعب الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني (9 أهداف).