المقابلات الحصرية

الأحد - 07 نوفمبر 2021 - الساعة 10:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

نفذ صباح اليوم متطوعي المؤسسة الطبية الميدانية FMF دورة تدريبية خاصة بالإسعافات الأولية استهدفت عدد من طلاب وطالبات المدارس والثانويات بمحافظة حضرموت - مديرية المكلا "ثانوية بن شهاب للبنين،ثانوية الميناء للبنات ومجمع الزهراء".

واستعرض المتطوعين خلال الفترة الأولى من القسم النظري مجموعة من النقاط الأساسية الخاصة بالاسعافات الأولية وتعريفها وأنواعها وكيفية تنفيذ اسعاف أوّلي صحيح في الكثير من الحالات الطارئه التي تواجه معظم الأشخاص ومنهم الطلاب أثناء ممارسة التعليم بالمدارس.

ومن أنواع الاسعافات الأولية التي تم شرحها للطلاب التعريف بالكسور وأنواعها ودرجاتها وفقا لمخاطرها وطرق اسعاف الأشخاص المتعرضين لها، والتعريف بالحرائق وكيفية الاسعاف الأولي الصحيح لها حيث أن جميع أنواع الحرائق تستوجب تدخل طارئ واسعاف أولي للحفاظ على صحة وسلامة المريض.

وبالقسم الثاني من الدورة تمّ التركيز على التطبيق العملي لجميع أنواع الاسعافات الأولية التي تم التعريف بها وتطبيق هذه الاسعافات عن طريق الطلاب لإيصال المعلومه بشكل أوضح وأسرع، وتفديم مجموعة من النصائح والتنبيهات والأخطاء التي يقع فيها الكثير من السمعفين والتي أودت بحياة الكثير من الناس.

وبنهاية الدورة شكر المتطوعين جميع الطلاب والطالبات الحاضرين أعمال هذه الدورة التدريبية التي تعتبر ركنا أساسيا لجميع الأشخاص وليس فقط طلاب المدارس، حيث سيقوم الطلاب والطالبات فيما بعد بتوعية جميع الطلاب الاخرين بمختلف مستوياتهم على جميع ماقدمه المتطوعين لهم في مجال الاسعافات الأولية.