أخبار وتقارير

الأربعاء - 17 أغسطس 2022 - الساعة 11:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب / خاص

أطلع محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي أمس الثلاثاء على الجهود التي تبذلها إدارة ميناء سقطرى لتعزيز نشاطه الملاحي والتجاري والتغلب على الصعوبات الذي تواجه .

وأشار المحافظ الثقلي خلال لقائه مدير الميناء محمد سالم السلمهي ، أن الميناء يمثل الشريان الأساسي للمحافظة في توفير متطلباتها المختلفة ، مما يتطلب توحيد جهودنا في السلطة المحلية ومؤسسة مؤاني البحر العربي للعمل على تطوير نشاطه لمواكبة التوسع التجاري والاستثماري الذي تشهده المحافظة في مختلف الجوانب.

وحث المهندس الثقلي مدير الميناء على رفع مستوى جاهزية الميناء لأفتتاح العام الملاحي البحري منتصف الشهر القادم ، ووضع خطة لعملية دخول وخروج البواخر والسفن التجارية وعملية التفريغ والشحن وكذا إيجاد آلية عمل مناسبة للفرق العمالية.

وتطرق الاجتماع الى أهمية تفعيل اجراءات مشروع ميناء قرمة الجديد الممول من الصندوق الكويتي للتنمية بمبلغ ( 50,000,000) خمسين مليون دولار ، لما يشكله من نقلة أقتصادية للأرخبيل والوطن .

وأكد وثمن مدير الميناء أهتمام المحافظة بتطوير نشاط الميناء ، لافتاً ادارة الميناء تعمل قصار جهدها لتحسين مستوى العمل فيه ووضع المعالجات للعوائق الذي تواجه.