أخبار وتقارير

الأربعاء - 17 أغسطس 2022 - الساعة 05:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب | متابعات

أعلنت قوات العمالقة و"دفاع شبوة"،امس الثلاثاء، اعتقال 10 عناصر إخوانية بعد إرسالها من قبل تنظيم الإخوان ضمن تعزيزات من مأرب إلى شبوة.

وأظهر مقطع مصور عناصر من اللواء الأول احتياط الموالية للإخوان ، وهم أسرى في قبضة "قوة دفاع شبوة" بعد أن دفع بهم تنظيم الإخوان من مأرب لمساندة قوات حزب الإصلاح المتمردة لقتال السلطات الشرعية في محافظة شبوة ممثلة بالمحافظ عوض ابن الوزير العولقي.

وبحسب الفيديو فإن جميع العناصر الذين زج بهم تنظيم الإخوان لقتال قوات الشرعية تنحدر من محافظات خاضعة لمليشيات الحوثي وهي عمران وريمة، صنعاء، البيضاء، الحديدة والمحويت.

وتحققت "العين الإخبارية" من مقطع الفيديو من مصدر مسؤول، حيث أكد أن المقطع تم تصويره امس الثلاثاء لعدد من الأسرى الذين زج بهم تنظيم الإخوان لقتال الشرعية في شبوة بدلا من دفعهم لجبهات القتال ضد مليشيات الحوثي لتحرير محافظاتهم من قبضة وكلاء إيران، وأن عملية الاعتقال جاءت لإفشال مخطط التنظيم الإرهابي.

وذكر المصدر أن عدد الأسرى بلغ 10 عناصر وتم أسرهم في بلدة "نعضة" في مديرية جردان شمال شرقي شبوة بعد أن تم تحريرها مساء الإثنين، كما أنهم يتلقون معاملة حسنة والطيبة من قبل قوات العمالقة الجنوبية المساندة لقوة دفاع شبوة.

ويؤجج تنظيم الإخوان حربا خطيرة في المناطق المحررة إذ يزج بأبناء المحافظات الخاضعة للحوثيين المدعومين إيرانيا في شن حرب ضد القوات الجنوبية المنظوية تحت مظلة المجلس الرئاسي.