استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



كتابات وآراء


الخميس - 26 أغسطس 2021 - الساعة 01:58 م

كُتب بواسطة : حسين ديان - ارشيف الكاتب





شبوة أنتصرت! شعار يرفعه بن عديو وزبانيته ولم يستحوا بل يكتبون بلا خجل عن صمود وبسالة ونصر عظيم !
يالها من أحداث !
اتعجب من هذا الشعار وكل السياسيين يدركوا بإن شبوة سلمت لهم بتلفون كحسن نيه من التحالف لتعزيز وجود الشرعية على الأرض و تمهيدآ لتسويه يمنيه شامله كانت محتمله مع الحوثي حين رفض الجلوس مع شرعية لاتمتلك قوة على الأرض في الجنوب قائلآ من ؟ يفاوض من !؟ ان كان لابد من مفاوضات فآتوني بالأنتقالي أفاوضة اما الشرعية فلا وجود لها في الجنوب !
الأخوان : كذبوا ! ثم كذبوا ! ثم صدقوا أنفسهم !
لتعزيز وجود الشرعية على الأرض تم تحديد لهم حدود لايتجاوزوها وعندما تهوروا وصدقوا انهم أنتصروا و تجاوزوا تلك الحدود تم التعامل معهم !
على العموم أتيحت فرصه للأخوان لتقديم إنموذج حكمهم في شبوه وفشلوا فشل ذريع والشواهد وجرائم الأختطافات اليومية والأعدام خارج القانون والفساد خير شاهد على فشلهم !
من قاد الدوله والجبهات بفشل سبع سنوات لايمكنه ان يتحدث عن نصر عظيم !
كل شبواني يعلم طبيعة الأرض فلو لم يكن هناك مايدور خلف الكواليس لتمكين الشرعية لما مروا الأخوان في ضيقة ولا الساحل ولو كان عدد المقاومين عشرات الاشخاص فقط !
عن اي نصر يتحدثوا هولاء المغفلين ؟
بن عديو نفسه بعد ان وصل الى منفذ الوديعه هاربآ في بداية المناوشات لايعلم ماكان يخطط لصالح الشرعيه من قبل المعنين بالأمر وبعد ان عاد ليته أعتبر بل صدق هو والجبواني والميسري ومن معهم حينها بإنهم أنتصروا ولما تجاوزوا حدودهم المرسومه تم تحجيم جميع المغفلين والمتهورين على أسوار عدن !
اتركوا بن عديو يعبر عن النصر المزعوم فحكمه يحتضر ومصيرة مصير رفاقة وعلى قولة المثل من تغداء بكذبة ما تعشى بها ... ولو دامت لغيرك ماوصلت أليك !