مجتمع مدني

الخميس - 18 فبراير 2021 - الساعة 05:04 م بتوقيت اليمن ،،،



اختتم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الورشة التدريبية الثانية في مدينة عدن والتي كانت تحت عنوان " تعزيز قدرات المؤسسات الإعلامية المستقلة حول مهارات التخطيط والاستدامة" ضمن برنامج تدريبي يستهدف 4 محافظة يمنية.

وفي ختام الورشة التدريبية الأولى التي أقيمت في محافظة عدن أوضح جلال الصوفي منسق البرنامج ان الدورة التدريبية استهدفت 4 مؤسسات إعلامية في المدينة تلقى المشاركين فيها تدريبات مكثفة حول مهارات الكتابة التحريرية والتسويق الالكتروني ومهارات جلب التمويل حيث سيشكل هذا التدريب إضافة نوعية للمؤسسات المستهدفة حول كيفية كتابة الخطط الاستراتيجية وتسويقها للمانحين.

وأضاف " البرنامج يستهدف أربع محافظات هي تعز، عدن، حضرموت ومأرب، حيث تناولت الدورة مواضيع مهمة وكثيفة استمرت لمدة ثلاث أيام أبرزها الكتابة التحريرية وقواعد المنافسة والهيكلة الإدارية بالإضافة الى قواعد النشر للوسائل التواصل الاجتماعي وبناء الخطط المالية.

وفي ختام الدورة التدريبة تحدث المشاركين عن الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من الدورة التدريبية حيث تقول الصحفية نور سريب والتي تعمل مدير تحرير لدى موقع الوطن توداي:" تعتبر مخرجات الورشة التدريبية طريق نستند عليها بالنسبة لنا للخروج بخطط استراتيجية للوسائل الإعلامية التي نعمل فيها من حيث جانب التحرير الصحفي وأدراه المؤسسات او الجانب التقني من خلال المعلومات الرقمية ".

واضافت " أتمنى ان تكون هذه الورشة مقدمة لورشة عمل ودروات أخرى للتأهيل الصحفيين في هذا الجانب ".

وفي السياق قال الصحفي عدنان محمد والذي يعمل مسؤول العلاقات العامة في بندر عدن “استفدنا في هذه الورشة الورشه على مدى ثلاث أيام الشي الكثير في عدد من المفاهيم الصحفية والإدارية التي تلقيناها من مجموعة من المدربين ”.

وأضاف " اشكر مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي على تنظيم مثل هذه الورش التدريبية ، كما اشكر المدربين على ما بذلوه من جهد لتوصيل عصارة أفكارهم ".

مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.