أخبار وتقارير

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

اتهم قيادي حوثي إيران بالسعي لإفشال المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في اليمن التي لاقت ترحيباً دوليا كبيرا.

وقال القيادي الحوثي سلطان جحاف إن جماعته وقادتها كانت موافقة على المبادرة التي اقترحتها السعودية، لولا التدخل الإيراني الذي قاده ممثل طهران في صنعاء الإرهابي حسن إيرلو الذي سعى لإفشال المبادرة وإجبار الجماعة على التصعيد العسكري.

وانتقد جحاف -وهو سلالي حوثي- بشدة حسن إيرلو، مشيرًا إلى أن الوضع تحت سيطرة الحاكم الإيراني الذي يفرض إملاءاته سيؤدي بهم إلى ماوصفه بالنفق المظلم.

وكشف عن مصير المحادثات والتحركات الدولية الأخيرة التي قال إنها بذلت جهودا بالتعاون العماني، فيما تسعى إيران وأدواتها ما يسمى بقيادة محور المقاومة إلى توجيه مليشيات الحوثي في ​​تصعيدها العسكري لتقويض كل الجهود الدولية الهادفة لتحقيق تسوية سلمية للأزمة في اليمن والدخول في عملية سلام شامل.

ونصح جماعته للاستجابه للتحركات الدولية التي اعتبرها فرصة أخيرة من المجتمع الدولي وحذر من مخاطر الانصياع لأوامر طهران ومندوبها وقال منتقدا تبيعيات جماعته: “إرادة القيادة اليمنية لها الحق في تقرير المصير، نحن نعرف ظروفنا ويجب أن نحترم إرادة شعبنا قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة”

وطالب القيادي الحوثي جماعته بالمحافظة على المكاسب التي حققتها عناصرهم ، مضيفًا أن العمل يبقى بطريقة ثانية ، وهو أسلوب الحوثي التكتيكي لقبول الاتفاقات والإنقلاب عليها بعد أن تتاح لهم الظروف