استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



مجتمع مدني

الإثنين - 16 أغسطس 2021 - الساعة 06:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/ متابعات

استكملت مؤسسة الشرق للتنمية الشاملة برنامج التدريب والتأهيل والإشراف في تمكين دور الاخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي، برعاية كريمة من الأستاذ عبدالحبيب بن عتيق اليهري، وبالشراكة مع إدارة التربية والتعليم في مديرية يهر بمحافظة لحج.


وأوضح مدير البرامج في مؤسسة الشرق الأستاذ عمرو العفيفي أن البرنامج نفذته المؤسسة على مدار عام كامل واستهدف أربع مدارس رئيسية في المديرية.


وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى دمج الأخصائيين الاجتماعيين في المنظومه التعليمية مما يسهل للمدرسين القيام بدورهم التعليمي بشكل أفضل.


كما يهدف برنامج مؤسسة الشرق لتدريب وتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والعمل على رفع قدراتهم العلمية والمعنوية وتدريبهم على مهارة اكتشاف المشاكل الفردية والجماعية والعمل على إيجاد الحلول للمشكلات والتركيز على الطلاب المتفوقين ودعمهم واكتشاف ميولهم ومهاراتهم وتنميتها والاستفادة منها إلى أقصى حد بالأضافه إلى متابعة الطلاب المتخلفين في التحصيل العملي ودعمهم ومساعدتهم حتى يصبحوا أفضل على صعيد التحصيل العلمي وكذلك النفسي والاجتماعي.


وفي نهاية البرنامج قدم مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية يهر الأستاذ محضار علوي بمحافظة لحج شكره الكبير لمؤسسة الشرق الشاملة لما قدمته للمديرية من عمل جبار يخدم الطلاب والمعلمين والحياة التعليمية بشكل واضح وملموس، كما طالب بتوسيع عمل المؤسسة في المديرية لتشمل كافة مدارس مديرية يهر الأربعين.