استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



رياضة

الثلاثاء - 12 أكتوبر 2021 - الساعة 06:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/ متابعات

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، إقامة مباراة تاريخية تكريما للأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو ماردونا، بين فريقي برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، خلال موسم الرياض الذي تبدأ فعالياته الشهر الجاري.

وغرد آل الشيخ تعليقا على مقطع فيديو للهدف التاريخي لمارادونا في مرمى إنجلترا في مونديال المكسيك 1986 "مباراة للتاريخ ومرة في العمر.. فقط في موسم الرياض.. كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز، موعدنا يوم 25 نوفمبر. الأساطير لا يموتون. تخيل أكثر".

برشلونة وبوكا جنيور يلعبان على كأس مارادونا في موسم الرياض

وقضى مارادونا 22 عاما في الملاعب، قدم خلالها أداء جعله يتربع في قلوب عشاق كرة القدم كأعظم من لمس الكرة في التاريخ، وصاحب المهارات واللمسات التي لم تحدث ولن تتكرر، أبرزها هدفيه في شباك إنجلترا الأشهر على الإطلاق، الأول وضعه بيده وقال حين سئل عن الهدف "إنها يد الله"، والثاني راوغ قبله منتخب إنجلترا بالكامل، وأصبح علامة مسجلة باسمه لكل من يحرز هدفا على هذه الشاكلة بأنه "هدف مارادوني"، وقاد الهدفان منتخب التانجو للتأهل ثم إحراز لقب كأس العالم.

بزغ نجمه مع نابولي الإيطالي، الذي انضم إليه قادما من برشلونة الإسباني، ومعه حقق لقب الدوري، في واحدة من أكثر ملاحم كرة القدم تأثيرا 1987 ثم عاد لمعانقته 1990، كما حقق كأس إيطاليا، إضافة إلى بطولة يوروبا ليج.

وفارق مارادونا الحياة 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 60 عاما، وهو اليوم ذاته الذي سيحتضن مواجهة برشلونة وبوكاجونيورز في موسم الرياض، وهي المباراة الثانية من حيث فعاليات كرة القدم خلال موسم، حيث أعلن تركي آل الشيخ أيضا عن مباراة تجمع نجوم الهلال والنصر ضد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه.