استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب | متابعات

بناء على توجيهات معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات عقدت اليوم جلسة مباحثات بين وزارة الكهرباء والطاقة وكذلك المؤسسة العامة للكهرباء مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن عبر الدائرة الإلكترونية .

وخلال اللقاء أشاد الاستاذ عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء والطاقة بدعم الأشقاء بالمملكة العربية السعودية لليمن في شتى المجالات وخصوصا في قطاع الكهرباء من خلال منحة المشتقات النفطية لمحطات التوليد بما مثلته من دعم كبير مكنت في تحسين خدمة الكهرباء والتقليل من ساعات الإطفاءات ومساعدة قطاع الكهرباء للنهوض بمسؤولياته في تحقيق الاصلاحات المطلوبة.

ولفت وكيل وزارة الكهرباء والطاقة الى أن المنحة شكلت دعما اقتصاديا هاما للبلد في توفير ملايين الدولارات التي كانت تتكبدها خزينة الدولة في شراء الوقود لمحطات التوليد والاستفادة من تلك المبالغ في مواجهة متطلبات أخرى ومنها دفع رواتب الموظفين وجدد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل الشكر لقيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان مبديا تقديره لسعادة سفير المملكة في اليمن محمد آل جابر المشرف على البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لما يبذله من جهد في دعم مشاريع التنمية في اليمن ومنحة المشتقات النفطية.

واستعرض خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة ممثله بالمؤسسة العامة للكهرباء للوفاء بالالتزامات وفقا لضوابط واشتراطات المنحة والخطوات التي انجزت في سبيل تحصيل الإيرادات وايداعها للحساب المشترك وبرامج الصيانة وازالة المخالفات والربط العشوائي.

وأفاد بأن قيادة الوزارة والمؤسسة نفذت نزول ميداني لعدد من المحافظات المحررة لمتابعة اعمال التحصيل والإيداع في الحساب المشترك.

من جانبه شدد المهندس احمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بالعاصمة المؤقتة على ضرورة الالتزام بمعايير المنحة السعودية واستكمال كافة الخطوات والإجراءات المقرة بهذا الشأن معربا عن تطلعاته في تحقيق المزيد من الانجاز وتجاوز كافة التحديات والصعوبات للوفاء بالالتزامات المطلوبة والاستفادة المثلى من الدعم المقدم من خلال المنحة السعودية للمشتقات النفطية والالتزام بأقصى درجات ومعايير الشفافية .

من جانبه قدم المهندس عبدالقادر باصلعة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء شرحا عن نتائج الزيارات الميدانية التي نفذتها قيادة الوزارة والمؤسسة برئاسة وكيل الوزارة الاستاذ عبدالحكيم فاضل بناء على توجيهات معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات مقدما بالأرقام المبالغ التي تم تحصيلها وايداعها للحساب المشترك.

واستعرض المهندس منصور دماج رئيس غرفة العمليات مدير عام الشؤون التجارية بالمؤسسة العامة للكهرباء الجداول والأرقام للكميات الموزعة من وقود المنحة على المحافظات والمبالغ المحصلة وغيرها من البيانات التي تضمنها التقرير الربعي .

واكد الحاضرون على اهمية تعزيز جوانب التنسيق المشترك من قبل الجميع لتحقيق النتائج المرجوة من المنحة وتعزيز عملية التحصيل للايرادات و تقليل الفاقد والعمل على تحسين خدمة الكهرباء وتنفيذ الصيانات المطلوبة وتحسين كفاءة أداء المحطات.