أخبار وتقارير

السبت - 03 يونيو 2023 - الساعة 12:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب / خاص

احتفلت مجموعة نساء بوادي حضرموت عصر أمس الجمعة عبر مهرجان فني وخطابي بمنطقة السحيل في مديرية سيئون بنجاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية ونجاح اللقاء التشاوري الجنوبي.

شهد المهرجان ترديد هتافات ثورية تطالب بسرعة تمكين أبناء وادي حضرموت من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية والسياسية ورحيل قوات العسكرية الأولى الإخوانية منها.

واستعرضت زهرة عبد فرج رئيسة مجموعة نساء حضرميات عضوة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي مخرجات الدورة السادسة للجمعية الوطنية والأهمية الكبيرة التي حظت بها محافظة حضرموت من خلال زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس إلى مدينة المكلا، مشددة على أهمية مشاركة المرأة في صنع القرار ورسم خارطة الدولة الجنوبية القادمة.

وأضافت "زهرة عبد" أن خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت بات وشيكاً بعد نضالات أبناء وادي حضرموت في خروجهم بتصعيد شعبي يطالب برحيلها.
وتخللت فعاليات المهرجان العديد من الفقرات الغنائية وبمشاركة فرقة أطياف الإنشادية بمدودة وبمشاركة كوكبة من الفنانات بقيادة عازف الأورج أديب بامحيمود، إضافة لتكريم ثلاثة من الأمهات المشاركات في جميع الفعاليات والوقفات التي تنفذها مجموعة نساء حضرميات بالوادي .