عربي ودولي

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 04:14 م بتوقيت اليمن ،،،

‏فرانس برس – ترجمة وتصرف عين العرب


نفى مصدر في حزب الله اللبناني الخميس ما أعلنه وزير الدفاع الاسرائيلي عن ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل نصف قادة الحزب في جنوب لبنان، وأكد المصدر أن عدد من قتلوا من مسؤولي الحزب “لا يتجاوز أصابع الكفّ الواحد”.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت قد قال في بيان الأربعاء إنه تمّ “القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان”، مشيرا الى أن النصف الآخر “يختبئون ويتركون الميدان أمام عمليات قواتنا”.
وقد كثف حزب وتيرة استهدافه مؤخرا لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين إسرائيل وطهران الداعمة للحزب على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل.
و تقول إسرائيل مراراً إنها تقوم بقتل مسؤولين محليين في الحزب بضربات محددة الأهداف، لكن حزب الله لم ينعي سوى عدد من القياديين.
وفيما يخص قوة حزب الله ، أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في ٢٠٢١م أنّ لدى حزبه مئة ألف مقاتل مدربين ومسلحين، لكن خبراء يرون أن العدد مبالغ به.
و قُتل في لبنان منذ بدء التصعيد 380 شخصا على الأقلّ بينهم 252 عنصراً في حزب الله و72 مدنيا، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.