مجتمع مدني

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 05:17 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب


نفذت جمعية الفرقان لخدمة القرآن الكريم بحضرموت، اليوم ، مسابقة الوالد حمود جاسم الدبوس رحمه الله لفهم القرآن الكريم الثانية بإشراف مكتب الشفيع باليمن ، ورعاية جمعية الشيخ أحمد الدبوس الخيرية بدولة الكويت.

وهدفت المسابقة التي شهدت مشاركة واسعة من النماذج القرآنية من مختلف بيئات مشروع الشفيع على مستوى محافظة حضرموت، إلى تعزيز الشعور بأهمية فهم وتدبر القرآن الكريم وإذكاء روح التنافس بين النماذج القرآنية واكتشاف التجارب الميدانية في مجال الفهم والتدبر.

وتنافس المشاركون في المجالين النظري والعملي وقدّم كل مشارك تجربة ميدانية تُجسّد فهمه وتدبره للقرآن الكريم في حياته اليومية ومعايشته للآيات القرآنية .

وأشاد مؤسس مشروع الشفيع الرئيس الفخري للفرقان الشيخ أحمد الدبوس بأهمية المسابقة في تعزيز فهم وتدبر القرآن الكريم بين أوساط النماذج، مشيرًا إلى أنّها تأتي تخليدًا لذكرى والده الراحل الشيخ حمود جاسم الدبوس رحمه الله تعالى، الذي كان من الداعمين لخدمة القرآن الكريم.

وأكد رئيس جمعية الفرقان الدكتور مبارك قصعور، على ضرورة الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات النوعية المميزة ضمن رؤية الفرقان الأولى إبداعا في تقديم الخدمة القرآنية النوعية على مستوى حضرموت.