استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



مجتمع مدني

الجمعة - 09 فبراير 2024 - الساعة 05:50 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات


الإعلام التربوي : 8 فبراير2024م 
دشن الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل رئيس شعبة التدريب بالمكتب  دورة (تدريب الموجهين والمعلمين ومدخلي البينات) في إطار المسح القبلي لدراسة تقييم حالة التعليم والتعلم (أيسر) والذي تأتي برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري وتنظيم مركز البحوث والتطوير التربوي (EDRC) بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال (SCI) وبالتنسيق مع وحدة إدارة البرامج (PMU) وذلك ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلّم الممول من الشراكة العالمية للتعليم والبنك الدولي بحضور الأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة .
وفي مستهل الدورة التي تستهدف (23)كادراً وتستمر أربعة أيام أكد النائب الحامد حرص قيادة مكتب الوزارة على الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بمدارس وثانويات الساحل بما يعود أثر ذلك على التلاميذ والطلاب خصوصاً في المراحل الأولى في سلّم التعليم بوصفها الركيزة الأساسية التي تبنى عليها باقي مراحل التعليم . موضحاً بأن مكتب الوزارة قد عقد عدداً من الشراكات الإيجابية والفاعلة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم التي ركز بعضها التغلب على مشكلة ضعف  القراءة والحساب عند بعض التلاميذ والتي تأتي على رأس المشاكل التي يواجهها هذا القطاع . منوهاً إلى أن المكتب قد بدأ أولى خطواته في سبيل التغلب على هذه المشكلة من خلال عدد من البرامج التي تبنتها بعض المنظمات والتي نفذت خلال الفترة الماضية وكان لها أثر الإيجابي الفاعل على مستوى التلاميذ . داعياً المستهدفين في الدورة الاستفادة من محاورها بما يمكنها من تنفيذ عملية المسح لتقييم حالة التعليم والتعلّم .
بدوره شكر مدرب الدورة الدكتور/ عبدالله الطيّب قيادة مكتب الوزارة على جهودها في التهيئة لتنظيم هذه الدورة . مشيراً إلى أن الهدف من المسح هو رصد حالات الضعف الحاصلة عند بعض التلاميذ في القراءة والحساب تمهيداً لالتحاقهم ببرنامج التعليم التعويضي لعمل لهم دروس تقوية في هاتين المادتين . شاكراً حرص المستهدفين على الحضور ومشاركتهم في هذه الدورة وهو ما يعكس رغبتهم في إنجاح عملية  المسح هذه .
حضر التدشين عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بمديرية مدينة المكلا .