استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الأربعاء - 29 مايو 2024 - الساعة 07:15 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب


وزارة الزراعة و"إيفاد" و"فاو" يطلعون على سير
اطَّلع وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي، اليوم، ومعه وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" وفريق منظمة الأغدية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، على سير أعمال المدرسة الحقلية لمحصول الخضراوات "FFS"، ومدرسة إدارة أعمال المزارعين "FPS" بمنطقة الوَهْط بمديرية تُبَن بمحافظة لحج.

وأشاد الوكيل، بالنزول الميداني لوفدي منظمة الـ" فاو"، وصندوق الـ "إيفاد"، إلى المدرستين.. مثمِّناً دعمهما للقطاع الزراعي في اليمن.. وتطلَّع إلى تقديمهما المزيد من المساعدات للمزارعين في بلادنا، للارتقاء بجودة المنتجات الزراعية وتنميتها.

من جانبه، ميسِّر المدرسة الحقلية لمحصول الخضراوات المهندس أكرم الحكم، قدَّم شرحاً وافياً حول تجربة المشروع وأهدافه.. مستعرضاً تجارب المزارعين بمنطقة الوَهْط بمديرية تُبَن من أجل تحقيق الزيادة الإنتاجية، وممارساتهم للفلاحة الجيدة في زراعة محصول الشَّمَّام..مشيراً إلى أن المشروع نفَّذ العديد من النشاطات الخاصة بالمستفيدين.. لافتاً إلى احتياج المزارعين إلى المزيد من الدعم لمضاعفة إنتاج المحاصيل الزراعية.

بدورها، ميسِّرة مدرسة إدارة أعمال المزارعين المهندسة منال عامر، قدَّمت شرحاً مفصلاً عن جلسات التوعية والتدريب، التي تلقاها المستفيدون من المزارعين، من المشروع خلال الفترة الماضية، والتي تمحورت حول أهمية تنظيم العمل الزراعي، باحتساب المزارعين تكاليف الإنتاج من بداية الموسم إلى نهايته، وكيفية حساب الربح أو الخسارة، وإتخاد القرارات في طريقة تحسين الوضع للمزرعة بتحكمه بعملية التسويق بما يتناسب مع احتياجاته، لإحراز الزيادة الإنتاجية.

واستمع وفدي "إيفاد" والـ "فاو"الى متطلبات المزارعين وأهم الإشكالات التي تواجههم.. مؤملين ترسيخ الوفرة في المشاريع الزراعية الاستراتيجية المثمرة الموجهة إليهم من منظمة الـ "فاو"، وصندوق الـ"إيفاد"، ذات البُعد التنموي المستدام مستقبلا.