استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الجمعة - 21 يونيو 2024 - الساعة 09:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

عين العر ب / متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، أن غارة أمريكية بريطانية استهدفت محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مديرية الصليف في محافظة الحديدة".
فيما ذكرت مصادر محلية ان الغارة الأمريكية البريطانية استهدفت مخزن سلاح تابع لجماعة الحوثي في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة.

ولم تذكر القناة تفاصيل بشأن نتائج القصف، فيما لم يتوفر على الفور تعقيب من واشنطن أو لندن.

وفي هذه المديرية يوجد ميناء الصليف البحري، وهو واقع تحت سيطرة الحوثيين.

والأربعاء، أعلنت الجماعة تعرض مديرية الدريهمي في الحديدة أيضا لثلاث غارات أمريكية بريطانية.

والحديدة مطلة على البحر الأحمر، وهي أكثر محافظات اليمن تعرضا لغارات أمريكية بريطانية، منذ بدء عمليات الدولتين في البلاد مطلع العام الجاري، حسب مراسل الأناضول.

كما أنها إحدى أهم المحافظات اليمنية؛ إذ تحتوي على مطار دولي وثلاثة موانئ حيوية وتمتلك شريطا ساحليا طويلا وعددا من الجزر.

و"تضامنا مع غزة"، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردا على هجمات الجماعة، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة، منذ طلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت الحوثي في يناير/ كانون الثاني الماضي أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، وتشترط لوقف هجماتها إنهاء الحرب على غزة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 123 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.