أخبار وتقارير

السبت - 01 أغسطس 2020 - الساعة 08:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب _ خاص

تعز _ عين العرب _ خاص 

قالت مصادر محلية أن جندي من أفراد المحور سقط قتيلا وجرح اخرين مدنيين وعسكريين في إنفجار أحد الاطقم التابعة للواء 145 بجوار مدرسة نعمة رسام التي تتخذها محور تعز مقر لها في شارع جمال وسط مدينة تعز .

وأضافت المصادر لعين العرب : أن الجهات الأمنية والعسكرية لم تصدر أي تصريحات او توضحيات حول الحادثة . 

وأعتبرت المصادر إنفجار الطقم دليل قاطع على ضعف الجانب الأمني الذي يسيطر عليه قيادات اصلاحية ، وأيضا على عدم توعية الأفراد بالسلامة المهنية ، والحذر ، خاصة وأن حادثة إنفجار الأطقم تكررت لأكثر من مره ، وسببها اخطاء بعض الجنود في استخدام السلاح . 

فيما نشر ناشطون يتبعون حزب الإصلاح أن أنفجار الطقم يقف خلفه دولة الإمارات العربية ، والتي حد وصفهم ، تقف خلف التحريض ضد الجيش ، الأمر الذي أستهجنة كتاب وصحفيين لهذا التبريرات التي وصفوها بالسخيفة . 

وياتي الانفجار هذا في حين شهدت الايام الماضية اشتباكات قتل وجرح على اثرها العديد من المواطنيين تزعمتها مجاميع مسلحة تتبع جماعة الاخوان الملسلمين المسيطر على محزر وتعز وادارة الامن خلفت قتلى.

حالة إنفلات أمني المستمر في حين يتبادل اعلام الاخوان عن زيارات للقادة العسكريين والامنيين العيدية لتغطية فشلهم في استتباب الأمن وتحريك جبهات القتال مع جمعاة الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا.