رياضة

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

يستهل الإيطالي أندريا بيرلو مسيرته التدريبية في الملاعب الأوروبية، الثلاثاء، حيث يحل فريقه يوفنتوس الإيطالي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في افتتاح منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه المباراة هي الأولى لبيرلو في البطولة الأوروبية كمدرب لليوفي، الذي خاض معه أول تجربة تدريبية له منذ بداية الموسم الحالي.

وسبق للمدرب الشاب، البالغ 41 عاما، قيادة اليوفي في 4 مباريات بالدوري الإيطالي من سبتمبر/ أيلول الماضي، حقق الفوز في واحدة وتعادل في اثنتين، فيما اعتبر فائزا على نابولي، لعدم حضور الأخير ملعب المباراة.

وتكمن المفارقة في انطلاقة بيرلو الأوروبية على المستوى التدريبي، في مواجهته لمدربه الأسبق في بريشيا الإيطالي، الروماني ميرسيا لوشيسكو، الذي يقود دينامو كييف.

نوستالجيا 25 عاما
بيرلو بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف بريشيا، الذي تدرج في فئات ناشئيه، قبل أن يحصل على فرصة الظهور مع الفريق الأول عام 1995.

الظهور الأول لبيرلو في ملاعب الدوري الإيطالي جاء بقرار من لوشيسكو، الذي كان يقود بريشيا آنذاك، ليبدأ اللاعب الشاب بعدها إثبات نفسه والتنقل عبر أكبر أندية الكالتشيو، على رأسها الإنتر، وميلان، ويوفنتوس حتى اعتزاله في 2017 بقميص نيويورك سيتي الأمريكي.

ويعود بيرلو للقاء العجوز الروماني، البالغ 75 عاما، الذي منحه فرصة الظهور الأول بالملاعب، ليصبح اللقاء محاطا بمشاعر الحنين والذكريات التي مضى عليها 25 عاما منذ أول مشاركة للأسطورة الإيطالية بقميص بريشيا.

ويطمح بيرلو للتغلب على أستاذه ومدربه الأسبق، لتحقيق الانتصار في أول مغامرة أوروبية، تشهد غياب نجمه الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لإصابته بفيروس كورونا.

وعوض بيرلو غياب رونالدو بالدفع بالجناح الإيطالي فيدريكو كييزا في التشكيلة الأساسية، على أمل سد الثغرة التي خلفها هداف الفريق في آخر موسمين.