أخبار وتقارير

الأحد - 10 يناير 2021 - الساعة 08:04 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

تتابع منظمة فرونت لاين (الخط الامامي) لحقوق الانسان بقلق شديد ماتقوم به جماعة الحوثي من إنتهاكات صارخة ترقى لجرائم حرب في محافظة تعز اليمنية .
حيث تعرضت منطقة الحيمة بتعز لحملة عسكرية أستمرت عدة أيام متتالية أستخدم فيها الحوثيين المدافع والدبابات والعربات المدرعة وتم قصف القرى ومنازل المواطنين الآهلة بالسكان وترويع النساء والأطفال بل ودك بعض المنازل فوق رؤوس ساكنيها .
وبلغت آخر إحصائيات الضحايا إلى العشرات من المواطنين بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال ولازالت الإنتهاكات التي يرتكبها الحوثي في حق المدنيين مستمرة حتى اللحظة دون محاسبة أو ردع.
وإننا إذ نتابع الوضع الإنساني الحرج في تعز في ظل صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي يرتكبها جماعة الحوثيين .
مما جعل هذه الجماعة تتمادى في إرتكاب الجرائم المروعة في حق المدنيين التي كان أخرها إستهداف مطار عدن الدولي وأمام الرأي العام والمجتمع الدولي وراح ضحية هذا الهجوم ٢٥ قتيل واكثر من ١٠٠ جريح .
إننا اذ ندين هذه الجرائم المروعة التي ترتكب ضد المدنيين وإستهداف النساء والأطفال فإننا في ذات الوقت نناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بالقيام بواجباتهم لحماية المدنيين وإتخاذ إجراءات صارمة وسريعة لإيقاف هذا العبث والجرائم المروعة التي يرتكبها جماعة الحوثي اليوم .
وفي الختام نطالب المجتمع الدولي ومجلس الامن والتحالف العربي بتحمل مسؤولياتهم وايقاف هذا العبث بأروح ومقدرات الناس .
صادر عن منظمة فرنت لاين – بريطانيا