مجتمع مدني

الأحد - 07 فبراير 2021 - الساعة 06:03 م بتوقيت اليمن ،،،



دشنت مؤسسة حضرموت (تنمية بشرية ) بالتعاون مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع " آيكان " برنامج مستقل لبناء قدرات الشباب والشابات للعمل الحر بالمكلا .

وفي الحفل أكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس طارق بلخشر على الأهداف التنموية للمؤسسة والتي تصب معظمها في خدمة الطلاب والطالبات وخريجي الجامعات لتحقيق التنمية البشرية .

منوهاً بأن توجهات المؤسسة التي رسمها مجلسي المؤسسين والأمناء وعلى رأسهم المهندس عبدالله أحمد بقشان ، تخدم خريجي الجامعات والمعاهد التقنية لدرجة أولى للمساهمة مع الدولة في التخفيق من أرقام البطالة المؤهلة التي تنعكس بشكل سلبي على التنمية في عموم الوطن .

وبدوره أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي بدور مؤسسة حضرموت والمؤسسات الشريكة الفاعلة معها في الوقوف مع السلطة المحلية بالمحافظة في رعاية الشباب عبر هذه البرامج ذات الأثر السريع من خلال صقل المتدربين بمهارات يستطيعوا من خلالها أن يؤمنوا لهم مستقبلاً وظيفياً مريضاً ، مؤكداً على أن العمل الحر وريادة الأعمال تعد من موجهات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

من جانبها أشارت منسقة البرنامج دعاء الحبشي إلى أهداف البرنامج التي تصب في فتح فرص وظيفية للخريجين من خلال صقلهم بمهارات التسويق الذاتي للعمل الحر عبر المهارات التي يمتلكونها في مجال الإعلام والفنون والمجالات الابداعية الأخرى .

حضر حفل التدشين المنسق الميداني لمؤسسة تنمية القيادات الشابة أ. عمر جابر ، ومدير نادي الخريجين المهندس سعيد باريان ومنسق البرامج والمشاريع لدى النادي المهندس عمر بكير .