أخبار وتقارير

السبت - 03 يونيو 2023 - الساعة 04:04 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

حسب توجيهات مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح فائز العمري لقسم الإصحاح البيئي بتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والبقالات مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية مدينة المكلا الأستاذ ياسر قندوس ومدير مكتب الإصحاح البيئي بالمديرية الأستاذ صلاح مثنى ينفذون حملة تفتيش على مطاعم المكلا وضبط بعض مطاعم لم يقوموا بمعايير النظافة والصحة.

حيث تم ضبط لديهم دجاج مبيت ومواد غذائية منتهية الصلاحية وعدم نظافة المكان مما يسبب ذلك كثرة انتشار الأمراض والتسمم الغذائي للمواطن.

وقد تم تغريمهم غرامة مالية والالتزام بالتوقيع على محضر المحافظة على معايير النظافة والاهتمام الصحي ما لم سيتم عمل إجراءات أشد مستقبلا بحسب الأطر القانونية.

بدوره قدم المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح فائز العمري شكره وتقديره لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بمديرية مدينة المكلا المتمثل في المدير العام لها ياسر قندوس ومدير الإصحاح البيئي بالمديرية صلاح مثنى ويحثهم على الاستمرار في ذلك لما له اهتمام في الحفاظ على عدم نشر السميات .

بدورة شدد مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس العمري على ضرورة النزولات على كل المطاعم والمطابخ والبقالات ومراقبتهم وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة لهم والتي لها مضره على المستهلك.

الجدير بالذكر بأن أحد المطاعم الذي تم ضبطها يعتبر من المطاعم الكبيرة في المكلا ولها شهرته الواسعة.