استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الأربعاء - 01 مايو 2024 - الساعة 10:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب


دشن بقاعات مجمع الزهراء التعليمي للبنات بديس المكلا  برنامج شركة نون  التعليمية لتقنية المعلومات الذي يحتوى على عرض وتقديم  المواد الدراسية في (الفيزياء -  الرياضيات – اللغة الإنجليزية) لطالبات الصف الثالث ثانوي بإشراف من قبل الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل وتنفيذ مؤسسة حضرموت تنمية بشرية وتمويل شركة نون التعليمية لتقنية المعلومات.

ويستهدف البرنامج في المرحلة الأولى  (178) طالبة بمجمع الزهراء التعليمي للبنات تم تقسيمها على ثلاث مجموعات  وقاعات دراسية تم إدخال التقنيات الحديثة الخاصة بتنفيذ البرنامج عبر الاونلاين. بأساليب وطرق غير تقليدية في تلقي  التعليم أسهم في  قدرة الطالبات  على  الاستيعاب السريع  لمقررات المنهاج .

ويأتي هذا البرنامج في اطار حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة  على  الارتقاء بالمستوى التعليمي للتلاميذ والطلاب من خلال الخطة الاستراتيجية للمكتب والتي أثمرت عن عقد شراكات إيجابية وفاعلة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم التي خصصت عدد من البرامج ذات الأثر والمردود التعليمي والمعرفي الكبير . 

وأشار  الأستاذ/ محسن مبارك باقطيان مدير دائرة التعليم العام لمؤسسة حضرموت - تنمية بشرية إلى حرص المؤسسة على نجاح هذا البرنامج  في إطار الشراكة الفاعلة مع مكتب الوزارة بالمحافظة مؤكدا ضرورة الاستفادة  المثلى من قبل الطالبات في ظل الإمكانيات والفرص المتاحة من قبل الشركة نحو الارتقاء بمستواهم وتحصيلهم العلمي . لافتا  إلى أن البرنامج تم فيه تدريب مدرسي المواد على آلية وعملية الشرح عبر الاونلاين بالإضافة إلى وجود ميسرة لهم في القاعة مع الطالبات .
حضر التدشين الأستاذة إحسان بكير مديرة مجمع الزهراء التعليمي للبنات والاستاذ/ لؤي العمودي مدير المشروع لدى اليمن بشركة نون التعليمية لتقنية المعلومات والأستاذ/ حسين كرامة الجابري مدير البرامج.