أخبار وتقارير

الأحد - 26 يوليه 2020 - الساعة 12:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

حذرت صحيفة "العرب" اللندنية من أن حالة التوتر التي تشهدها محافظتا المهرة وتعز جزء من إستراتيجية تنظيم الإخوان الإرهابي وتيار قطر في حكومة الشرعية، لإجهاض التقدم في مشاورات تنفيذ "اتفاق الرياض".

وكشفت الصحيفة – حسب مصادر مطلعة - عن تحشيد عسكري غير مسبوق في محافظة المهرة، منذ إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تنظيم فعالية جماهيرية لدعم الإدارة الذاتية، مشيرة إلى وصول أبرز وجوه التيار القطري في حكومة الشرعية إلى المحافظة بهدف إفشال تظاهرة الانتقالي.

وأكدت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الأحد - نجاح التظاهرة بالرغم من عرقلة المشاركين من مديريات المهرة، لمنعهم من الوصول، وإطلاق النار عليهم واحتجاز الطواقم الإعلامية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين محليين استغرابهم من حالة التناغم بين المليشيات الموالية لقطر والسلطة المحلية في المحافظة التي انحازت إلى جانب التيار القطري بعد أيام قليلة من لقاء جمع محافظ المهرة محمد علي ياسر بالرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

ولفتت الصحيفة إلى أن حالة التصالح بين بعض مكونات حكومة الشرعية في المهرة والأجندة المدعومة من الدوحة تؤكد حجم النفوذ القطري المتزايد في المحافظات التي يحاول تنظيم الإخوان الهيمنة عليها.