استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الإثنين - 20 سبتمبر 2021 - الساعة 05:17 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/ متابعات

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس.

وفي مُستهل الاجتماع، ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باستفاضة أبرز القضايا الخاصة بالجنوب وشعبه وقضيته، على المستويات السياسية، والأمنية، والعسكرية، والخدماتية.

واستعرضت هيئة الرئاسة جدول الاجتماع السابق، وما تم إنجازه من مهام، إلى جانب استعراض التقرير النصف شهري للإدارة العامـة للرصـد والتحليـل السياسي، وتقرير عن أداء الجمعيـة الوطنية عن الفترة ذاتها، وخطة فريق الحوار الجنوبي.

وحذرت هيئة رئاسة المجلس من المؤامرة التي تستهدف محافظة شبوة وأبنائها، مشيرة إلى أن التخادم الواضح بين ميليشيا حزب الإصلاح وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران يبرهن الصلة الوثيقة بين الميليشيتين، مؤكدة في السياق أن شبوة لم ولن تُهزم وستظل عصية كما كانت على مر العصور.

كما جددت هيئة رئاسة المجلس تأكيدها على ضرورة رفع مستوى التعبئة العامة، وحشد الطاقات ورفع درجة الجاهزية القتالية القصوى والاستنفار لمواجهة أي عدوان يستهدف أرض الجنوب أرضًا وإنسانًا من قبل ميليشيا الحوثي الإيرانية، وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من جديد.

وفي الشأن الخارجي، وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمام الإحاطة الأخيرة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد هانس غروندبرغ بشأن اليمن، وما جاء فيها، مؤكدةً أن عدم وصول المجتمع الدولي إلى يقين بأن حل الأزمة اليمنية يكمن في إعطاء شعب الجنوب حقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة، يضع البلاد على شفير الهاوية، ويزيد من تعقيد الأزمة