استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الأربعاء - 13 أكتوبر 2021 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب| متابعات

شارك 400 من أعضاء هيئة التدريس في 8 جامعات يمنية، اليوم، في مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي باليمن بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني وتمويل من مؤسسة العون للتنمية، ضمن برنامج نقل المعرفة حول إدارة الاستدامة المالية .

وهدف البرنامج إلى بناء مجتمع معرفي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المشاركة في المشروع حول إدارة الاستدامة المالية.

وتعرف المشاركين خلال برنامج نقل على محاور ( مفهوم الاستدامة المالية وشروط تحقيقها ، تقدير الاحتياجات التمويلية للبرامج الاكاديمية ، وفرص الاستدامة المالية للجامعات "الجامعة المنتجة" ، وتحليل وبناء الموازنات المالية، و أدوار رؤساء وعمداء واعضاء هيئة التدريس في تحقيق الاستدامة) .

وتلقى المدربين في برنامج نقل المعرفة مهارات ومعارف حول إدارة الاستدامة المالية بالجامعات ضمن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن في نسخته الثالث والذي استهدف 65 من رؤساء ونواب7 جامعات ( جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – جامعة عدن – جامعة تعز – جامعة أبين – جامعة حضرموت – جامعة سيئون – جامعة إقليم سبأ ) وكلياتها الموزعة في 8 محافظات يمنية.

ويهدف مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي باليمن والذي تنفذه شركة ماسة للاستشارات والاختبارات الدولية الأردنية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، إلى تطوير الكفاءات والمهارات اللازمة لتعزيز تنافسية الجامعات اليمنية بين مثيلاتها على مستوى الوطن العربي والمنطقة.