أخبار وتقارير

الخميس - 18 أبريل 2024 - الساعة 01:24 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات


ناقش اجتماع عقد صباح اليوم بمكتب تربية حضرموت الساحل آلية تنفيذ برنامج شركة نون  التعليمية لتقنية المعلومات بمجمع الزهراء التعليمي للبنات في مواد (الفيزياء -  الرياضيات – اللغة الإنجليزية) بحضور الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب مدير المكتب رئيس شعبة التدريب والتأهيل .
وفي مستهل الاجتماع الذي ضم الأستاذ/ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ/ سعيد عوض بامحيسون رئيس شعبة التوجيه بالمكتب جدد الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل على أهمية إدخال التقنيات الحديثة بأساليبها وطرقها المشوقة في التعليم لما لذلك من أثر إيجابي على قدرة الطلاب في الاستيعاب السريع  لمقررات المنهاج . مشيراً إلى أن قيادة المكتب ومنذ وقت مبكر قد أخذت على عاتقها مهمة الارتقاء بالمستوى التعليمي للتلاميذ والطلاب من خلال الخطة الاستراتيجية للمكتب والتي أثمرت عن عقد شراكات إيجابية وفاعلة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم التي خصصت عدد من البرامج ذات الأثر والمردود التعليمي والمعرفي الكبير . حاثاً الشركة على توسيع نطاق عملها ليشمل مديريات أخرى خصوصاً النائية منها .
بدوره أشاد الأستاذ/ محسن مبارك باقطيان مدير التعليم العام لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بدور قيادة المكتب الكبير والملموس في تذليل الصعاب لتنفيذ الشركة لبرامجها التي تستهدف الطلاب والارتقاء بمستواهم وتحصيلهم العلمي . مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف الطلبة الذين يواجهون بعض صعوبات التعلّم في مرحلته الأولية للمستوى الثالث الثانوي في مواد (الفيزياء – الرياضيات – اللغة الإنجليزية) . موضحاً أن هذه المرحلة تستهدف (178) طالبة بمجمع الزهراء التعليمي للبنات موزعات على ثلاث قاعات دراسية .
حضر الاجتماع الأستاذ/ حسين كرامة الجابري مدير البرامج والمشاريع لشركة نون التعليمية والأستاذ/ لؤي علي العمودي ممثل شركة نون للتعليم الإلكتروني