استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



عربي ودولي

الجمعة - 03 مايو 2024 - الساعة 10:17 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) منح جائزتها (يونسكو/غييرمو كانو) العالمية لحرية الصحافة إلى الصحفيين الفلسطينيين في غزة الذين يغطون عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من ستة أشهر على القطاع.

وقالت المنظمة في بيان "إن منح الصحفيين الذين يغطون قطاع غزة جائزة يونسكو/غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة لعام 2024 جاء بناء على توصية هيئة تحكيم دولية مؤلفة من مهنيين عاملين في مجال الإعلام".

وكشفت تقرير للمنظمة، في تقرير جديد بعنوان (الصحافة والكوكب في خطر) بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، أن 70 بالمائة من الصحفيين البيئيين تعرضوا لهجوم بسبب..مشيراً الى استهداف ما لا يقل عن 749 صحفيا ووسائل إعلام إخبارية تغطي قضايا بيئية بالقتل والعنف الجسدي والاحتجاز والاعتقال والمضايقة عبر الإنترنت خلال الفترة من 2009 وحتي 2023م.

ودعت المنظمة إلى دعم أقوى للصحفيين البيئيين وإدارة أفضل للمنصات الرقمية لافتة إلى ان 70 بالمائة من بين أكثر من 900 صحفي بيئي من 129 دولة أفادوا بأنهم تعرضوا لهجمات أو تهديدات أو ضغوط مرتبطة بتقاريرهم وأنه من بين هؤلاء تعرض اثنان من كل خمسة لاحقا للعنف الجسدي.