استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

السبت - 04 مايو 2024 - الساعة 09:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب/خاص

في بادرة لرد الوفاء وذكر جهود وتضحيات مختلف الطيف الحضرمي في تحرير مديريات ومدن ساحل حضرموت ، أقام حلف قبائل حضرموت فعالية مجتمعية إحتفالاً بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي، تحت شعار "رفض مجتمع حضرموت للإرهاب يتوج بيوم النصر المهاب" وبحضور مهيب لمشائخ وأعيان وشخصيات قبلية واجتماعية.

وخلال الفعالية ألقى وكيل أول محافظة حضرموت- رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة ترحّم خلالها على أرواح الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة وقدموا الغالي والنفيس لأجل أن ينعم أهلهم بأمن واستقرار دائم ، ومانحن فيه اليوم إلا بفضل الله وبفضل تضحيات أولئك الشهداء الأبرار .

وأشار بن حبريش إنه ومنذ العام 2013م،  وحضرموت تنبذ الإرهاب وعصاباته وكان الحلف سباقاً في مواجهة كل ذلك لأجل استعادة حقوق حضرموت  بعد سنوات من التهميش والاغتيالات ونهب ثروات المحافظة ومقدراتها،
مضيفاً أن حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع يحملان مشروع وطني وتم جمع كل الرؤى من كل الطيف الحضرمي بمختلف الأحزاب والمكونات السياسية ولن نحيد عن مخرجات المؤتمر الجامع. 

 وأضاف في سياق كلمته  "نحن طرف مستقل وصدرونا رحبة ونرحب بكل المكونات في أي شراكة تحفظ أهدافنا ومانحمله هي إرادة شعب يجب احترامها" .

وأشاد الشيخ بن حبريش بدور الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعمهم ومساندتهم في تحرير مديريات ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية .

كما ألقى كلاً من الدكتور سعيد عثمان العمودي وكيل المحافظ- رئيس اللجنة التنظيمية للفعالية ، والمنصب أحمد باعباد،  كلمتان أشادا خلالهما بدور الحلف في حماية المنشآت النفطية آنذاك حينما غابت الدولة وتحمّل الحلف دور هام على عاتقه للحفاظ على مقدرات الوطن وثرواته .


وأضافا " أن فعالية اليوم جاءت لرد الوفاء وذكر جهود كل انواع الطيف الحضرمي الذين بذلوا جهود لايستهان بها في تحرير ساحل حضرموت جنباً لجنب مع حلف حضرموت ودول التحالف العربي في تلاحم حضرمي يوكد نبذه للتطرف والإرهاب".

وتخلل فقرات الحفل قصائد شعرية و عرض فلم تم إعداده وتجهيزه بقدرة عالية يتحدث عن  الوهلة الأولى لانطلاقة الهبة الحضرمية خاصة بعد غدر غاشم واغتيال المقدم الشهيد سعد بن حبريش العليي، وتم سرد الوقائع والأحداث خلال الفلم واجتماع كل الطيف الحضرمي وتوحدهم على قلب رجل واحد لتنطلق الهبة الحضرمية المطالبة بحقوق حضرموت وانتزاعها وكذا التطرق إلى مراحل دخول الحلف إلى المكلا وتحريرها من التنظيمات الإرهابية.


حسن بن سميدع